هذه أبرز توصيات مجلس الأمن الوطني بعد الهجوم الإرهابي بالعاصمة


أعلن رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، عن تبني مجلس الأمن الوطني الذي اجتمع اليوم الإربعاء بقصر قرطاج، لاقتراحين قدمهما المجلس، يتمثلان في “تفعيل صندوق مقاومة الإرهاب” و”الإعتناء أكثر بتشغيل العاطلين عن العمل، خاصة في الجهات المحرومة”.
وقال الناصر خلال ندوة صحفية عقدت بالبرلمان ظهر اليوم، “إن مقترح صندوق مقاومة الإرهاب طرح من قبل، لكنه يحتاج إلى تفعيل عن طريق إصدار أمر”.
كما أفاد بأن “مقاومة الإرهاب تتم عبر عنصر مهم من عناصر الخطة الوطنية لمجابهته، تتمثل في الإعتناء بالجهات المحرومة، وأخذ البعد الإجتماعي بعين الإعتبار أكثر فأكثر، وإبرازه عبر برنامج لتشغيل الشباب”.
وبخصوص الجلسة العامة للبرلمان المتعلقة بمناقشة الميزانية غدا الخميس، أعلن الناصر أنها ستكون في بدايتها جلسة ممتازة بحضور رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، تخصص لمناقشة الوضع العام بالبلاد، وخطة مقاومة الإرهاب، وسيصدر عقبها المجلس بيانا يؤكد من خلاله على أولوية مقاومة الإرهاب.
وأشار الناصر إلى أن إجتماع مجلس الأمن الوطني، قرر جملة من الإجراءات، من بينها تفعيل قانون مكافحة الإرهاب، وتعزيز الحضور الأمني في كافة المواقع، مبينا أن بقية الإجراءات المنبثقة عن الاجتماع سيتولى رئيس الحكومة الإعلان عنها.