اعترافات مدوية و صادمة لمنقّبة سوسة


أصدرت وزارة الداخلية، في الأيام القليلة الماضية، بلاغا للابلاغ الفوري والضروري عن العنصر الارهابي حسان بن محمد العيفة المنتمي لخلية سوسة الارهابية.
وقد جاء في اعترافات المنقبة الموقوفة ضمن الخلية المذكورة، وفق ما أوردته صحيفة الصريح الصادرة اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2015، أن العنصر المفتش عنه حسان بن محمد بن عيفة أصيل ولاية سوسة والبالغ من العمر 43 عاما، كان محل العطرية الذي على ملكه بمثابة حلقة الاجتماعات والتمويل للخلية.
وساهم العيفة، حسب ذات الاعترافات، في دعم وتمويل عناصر خلية سوسة الارهابية من خلال تقديم المؤونة من مواد غذائية ومشروبات مجانية، إلى جانب تقديم بعض المبالغ المالية لهم للحصول على السيارة “كادي” على وجه الكراء، التي استعملت في محاولة اغتيال السياسي رضا شرف الدين، من صاحبها وبمبالغ مرتفعة جدا، إلى جانب المشاركة ماديا في الحصول على الأسلحة من أجل تنفيذ العمليات الارهابية.
وكان حسان بن محمد العيفة المفتش عنه حاليا هو من قدّم الدعم المادي لتاجر الأسلحة أصيل بوحجلة من ولاية القيروان من أجل الحصول على كمية هامة من المسدسات والأسلحة من نوع كلاشينكوف كما توسط في الحصول على المواد الاولية لصناعة المتفجرات وقد وفر الأواني المضغوطة من نوع “كوكوت” لإخفاء المتفجرات فيها.
وقد كان ايضا همزة الربط بين العناصر المكونة لخلية سوسة التي لا تعرف بعضها البعض، وقد فتح محل “عطرية” للقاءات والتعارف بين عناصر الخلية الارهابية في الفترة الأخيرة للتخطيط والتنسيق الخاص بالعملية الارهابية الكبرى المتسلسلة والمتزامنة التي كانت ستنفذ باحد النزل وإحدى المؤسسات الاقتصادية وتستهدف وحدات فوج التدخل بسوسة، وهو يعتبر من العناصر الخطيرة جدا والمطلوبة لدى وزارة الداخلية.