كامل تفاصيل اعترافات أحد المتهمين في محاولة اغتيال رضا شرف الدين

كامل تفاصيل اعترافات أحد المتهمين في محاولة اغتيال رضا شرف الدين


نجح أعوان الامن المكلفون بملف قضية الحال في تحديد هوية سائق الشاحنة الخفيفة نوع «ايسيزي» وجلبه للتحرير عليه واستفساره حول الواقعة، مع الاشارة إلى ان المعني بالأمر كان قد اخفى حقيقة العملية الاجرامية في مناسبة اولى ثم وبكشف امره بواسطة كاميراوات المراقبة تراجع في اقواله واعترف بتعمده اخفاء بعض الحقائق خوفا من حشره في القضية.

وقد افاد سائق السيارة انه وبتاريخ الواقعة واثناء سياقته لشاحنته لاحظ وجود سيارة نوع «كادي» رمادية اللون تحمل اثار تراب خاصة على لوحتها المنجمية الخلفية تسير مباشرة امامه وقد كان على متنها ثلاثة اشخاص ( السائق ومرافقه وشخص ثالث بالمقعد الخلفي). وفي سياق متصل اضاف سائق الشاحنة ان سيارة نوع «اودي ك 7» بيضاء اللون (سيارة رضا شرف الدين) كانت تسير مباشرة خلفه وقامت بمجاوزته وواصلت سيرها بالجهة اليمنى من الطريق

وعمد في الاثناء سائق سيارة «كادي» بالسير من الجهة اليسرى من الطريق لمنع اي فرصة للمجاوزة من قبل سائق سيارة « اودي « مما اجبر هذا الاخير الى القيام بعملية مجاوزة من الجهة اليمنى للطريق .

وبوصول السيارتين في مستوى متواز تولى الشخص الذي كان جالسا في المقعد الخلفي لسيارة «كادي» فتح الباب الجانبي للسيارة ثم اطلق عددا من الرصاصات على طول الجانب الايسر لسيارة رضا شرف الدين وحين حاول هذا الاخير المجاوزة عمد مرافق سائق السيارة «كادي» الى اطلاق النار عليه من الجهة الامامية ثم على بلورها الخلفي بنية استهدافه.

ولحظتها شاهد تطاير قبعة رياضية بالطريق فاوقف شاحنته ثم تولى اخذها وفي الاثناء مرت السيارة «كادي» التي نفذت الهجوم بالطريق المقابل المؤدي الى مفترق 131 المؤدي لمدينة القنطاوي.

في سياق متصل افاد سائق الشاحنة ان المجموعة التي نفذت الهجوم على رضا شرف الدين تتكون من ثلاثة عناصر وكانت مدة استهدافه قصيرة حيث انطلق رمي الرصاص مباشرة بعد محل بيع المسابح الى النقطة الكيلومترية 128.

وأوضح سائق الشاحنة انه طيلة استهداف رضا شرف الدين لم يستمع الى صوت طلق ناري مما يؤكد ان الجناة استعملوا كاتما للصوت واضاف ان العناصر المنفذة للهجوم كانت متحوزة بسلاحين دون تحديد نوعهما الاول كان بحوزة مرافق السائق والثاني بحوزة الشخص الذي كان من الخلف.

المصدر : الشروق