خاص وحصري- وزير الاعلام الليبي :هذا موقفي من السبسي وردي على من انتقد تصريحاتي حول تونس




حصلت ” آخر خبر اونلاين” على تصريح حصري وخاص من وزير الاعلام الليبي عمر القويري بعد الضجة التي اثارتها تصريحاته و تحديثاته على الفايسبوك حول رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي و العلاقات التونسية الليبية.
يقول :
أولا: تصريح الباجى حول الحكومة الليبية المؤقتة المعينة من مجلس النواب المنتخب من الشعب واستخدامه لمفردات “يزعم”و “قيل” انها معترف بها دوليا وأنها ﻻ تملك السيطرة حتى في اماكن تواجدها وانه مستعد للجلوس مع الشيطان هو تصريح مرفوض جملة وتفصيلا,  وعليه هو اﻻعتذار للشعب الليبي الذى اهان حكومته التى اختارها.
ثانيا:قلت وأقول ان اوراق الباجى السياسية قد احترقت فقد كنا نراهن عليه كقيادة وطنية بورقيبية ولكن سياسة حكومته واستقبالها لعصابة طرابلس وميليشيا فجر ليبيا يعد اعلان عداء للشعب الليبي والقيادة العامة للجيش الوطنى الليبي غير راضية عن هذه التصريحات و المقابلات.
ثالثا:عندما اتحدث عن تونس فالحديث هنا خلاف سياسي في تحديد المصالح ورسم السياسات وﻻ ينبغي جر الشعوب الى اى حالة من عداء فنحن شعب واحد ومركبنا ومصيرنا واحد.
رابعا:طالبت الدول العربية الغنية والقادرة اقتصاديا على التدخل ومساعدة تونس اقتصاديا كالسعودية واﻻمارات حتى ﻻ تقع تونس تحت الحاجة في فخ قطر وتركيا.
خامسا: على تونس التنسيق بشكل جدي وكبير مع الحكومة الليبية المؤقتة وعدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية كالاجتماع مع اطراف سياسية ليبية دون علم او اذن السلطات الليبية.