في هجوم بري وبحري على الارهابيين والمهربين:الاطاحة بارهابي ومافيـا المخدرات في ڤفصة وڤابس

في هجوم بري وبحري على الارهابيين والمهربين:الاطاحة بارهابي ومافيـا المخدرات في ڤفصة وڤابس


تونس ـ الشروق: 
تمكنت وحدات الحرس الحدودي بقابس من القبض على ارهابي خطير والكشف عن مافيا لترويج المخدرات تنشط بين ولايتي قفصة وقابس بالاضافة الى حجز سيارات مسروقة ...
وقال مصدر امني مسؤول في تصريح لـ«الشروق اون لاين» ان وحدات الحرس الحدودي قامت بحملات برية وبحرية لملاحقة المهربين والارهابيين والمطلوبين لدى العدالة مضيفا انه تمت الاطاحة بعنصر ارهابي مطلوب للاجهزة الامنية متهم في قضايا ارهابية كما نجح الاعوان في الاطاحة بـ12 عنصرا خطيرا مؤكدا ان العمليات الأمنية الناجحة التي نفذها أعوان منطقة الحرس الحدودي بقابس ساعدت في افشال مخططات المجموعات الارهابية والمهربين. 
حملات 
كما اكد محدثنا ان وحدات الحرس الحدودي نفذوا مجموعة من الحملات البرية والبحرية لملاحقة المهربين فقاموا بمحاصرتهم والقبض على عدد من عناصرهم الذين كانوا يخططون لتنفيذ صفقات مشبوهة مستعملين المسالك البحرية في مخططاتهم.
واضاف محدثنا انه بالاضافة الى محاصرة عناصر شبكة التهريب بحرا فقد نجحت ايضا وحدات الحرس الوطني في القبض على عدد منهم على مستوى المسالك البرية . 
شبكة تهريب 
وتطرق مصدرنا الى عملية القبض على شبكة من المهربين التابعين لمافيا خطيرة مختصة في تجارة الكوكايين تنشط بين ولايتي قفصة وقابس وتستعمل المسالك البرية الرابطة بين الجهتين من اجل تهريب كميات ضخمة من المخدرات الى باقي ولايات الجمهورية واثر كمين محكم من ابناء الحرس الحدودي تمت الاطاحة بعناصر الشبكة وحجز البضاعة التي كان من المنتظر ان يتم تهريبها في هذه الفترة. 
سيارات مسروقة
من جهة اخرى نجح اعوان الحرس الحدوي في القبض على متهمين فارين من العدالة وصادرة بشأنهم مناشير تفتيش ومن بينهم عناصر خطيرة كما تمكن أمنيون من حجز سيارات مسروقة وملاحقة عناصر التهريب التي تنشط على الحدود وتستعمل المسالك البرية والبحرية بولاية قابس وقال محدثنا في نفس السياق «ان النجاحات الامنية في ولاية قابس ساعدت على محاصرة مجموعات التهريب والارهاب وتجفيف منابع المهربين في المنطقة».

منى البوعزيزي