روائح يمكن أن تجلب إلى منازلكم الهدوء



هل هناك أجواء مشحونة في المنزل؟ هل ترغبين في تهدئة النفوس أو حتى النشاط المفرط لأطفالك بطريقة طبيعية وآمنة؟ وفقا لعلم العطور بعض الروائح يمكن أن تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، تعالوا نتعرف على هذه الروائح.
الخزامى/ اللافندر: رائحة شائعة جدا في معظم جلسات التدليك والمنتجعات الصحية، ومن المعروف ان رائحة اللافندر تساعد البعض على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل أيضا. قومي برش رذاذ اللافندر على الوسائد والشراشف لينعم الجميع بنوم عميق وتقل مستويات التوتر في الصباح .
النعناع: بالاضافة الى فوائد النعناع الغذائية يعتبر عطر النعناع مهدئا مثاليا للذهن والجسم والعقل.
الحمضيات: الحمضيات ليست مفيدة فقط لبشرتك ولصحتك، ولكنها أيضا رائعة لتحسين المزاج. على سبيل المثال استنشاق رائحة قشر الليمون يمكن أن تساعد في تهدئة التوتر، ومن المعروف أن رائحة الجريب فروت تحد من الاكتئاب وتقوي الذاكرة، بينما تساعد رائحة البرتقال على زيادة الحيوية. ننصحك باستخدام شموع معطرة بروائح طبيعية في غرفة المعيشة للحصول على الفائدة.
الورود: وفقا لدراسة حديثة، ترتبط رائحة الورود بالسعادة، والحب، والفرح – فمنظرها يجلب السعادة ورائحتها تخفف التوتر. استخدمي الصابون المعطر أو زيت الجسم عند الاستحمام للحصول على هذه الفوائد.
التفاح الأخضر: هل تعاني من الصداع؟ لما لا تحاول أن تشم تفاحة خضراء. وفقا للبحوث، يمكن أن تساعد رائحة التفاح الأخضر على تخفيف حدة الصداع.