رجاء بن سلامة: سي الباجي ! احفظ ابنك وأبعده عن الحياة السياسية من أجل تونس



توجّهت المفكرة والجامعية رجاء بن سلامة خلال تدوينة نشرتها على صفحتها بالفايسبوك يوم السبت 19 أفريل، برسالة إلى الباجي قائد السبسي وابنه حافظ، حذّرت فيها كلّا منهما من توخّي سياسة التوريث وهو أمر بات يثير قرف التونسيين، على حد تعبيرها. كما طالبت بن سلامة بأن تبقى حركة نداء تونس مدافعة عن قيم الجمهورية لا أن تنحدر إلى أن تصبح تجمّعا.
كما عبّرت الجامعية عن توجّسها من الاخلالات في حركة نداء تونس والتي قد تكون في صالح حركة النهضة في الانتخابات البلدية المقبلة. وجاء نص الرسالة كالآتي:
"يا حافظ، ويا باجي، مع أنّ لي عطفا خاصّا على الباجي، ألم يصلكما نبأ قرف التّونسيّين من الطّرابلسيّة ومن التّوريث، ومن الطّرابلسيّة الجدد، ومن العجرفة التي تجعل شخصا يمارس السّياسة يردّ على خصومه بأنّه "كامل"؟ 
هذه رسالتي إليكما : إمّا أن يبقى نداء تونس حزبا يدافع عن الجمهورية وقيمها ومكاسبها، وعن الدّيمقراطيّة وقيمها، وإمّا أن ينحدر إلى أن يصبح تجمّعا أسوأ من التّجمّع السابق لأنّه لم يفقه رسالة الثّورة.
أيّها الدّيمقراطيّون في نداء تونس، إمّا حافظ قايد السبسيّ وإمّا الانسلاخ عن هذا الحزب لتكوين حزب آخر قادر على خوض الانتخابات البلديّة في آخر 2016. مع هذا التّوريث وهذه الفجاجة التي تعيد النّظام القديم وما هو أسوأ منه، لا يمكن إلاّ أن تربح النهضة الانتخابات البلديّة. وعندها يجب أن تواجهوا : انتشار المدارس القرآنيّة وسيطرة رجال الدّين على الحياة العامّة وتحكّم الإسلام السياسيّ في كلّ مفاصل الحياة.
سي الباجي، دعمتك من أجل تونس، ودافعت عنك بصدق. فاحفظ ابنك، وأبعده عن الحياة السياسيّة من أجل تونس. إنّه يصلح لأمور أخرى غير السياسة. جنّبه الخيبة والرّعونة وجنّب بلادنا الفشل."