عدد من إرهابيي الشعانبي وصلوا إلى ليبيا وداعش ترسل مقاتليها الى أوروبا في قوارب الهجرة السرية




كشف الخبير الليبي في الشؤون الأمنية عمر عموش ان تنظيم داعش استعان بمهربين تونسيين لتهريب الجماعات المقاتلة التونسية الى الأراضي الليبية عبر الصحراء الحدودية مقابل مدهم بأموال طائلة لإيصالهم لمنطقة نالوت الحدودية ثم يتوجهون فيما بعد نحو سرت ودرنة .
و اضاف عمر عموش في تصريح نقلته صحيفة الشروق اليوم الأحد 17 ماي ان هذه الجماعات الارهابية تتنقل بين ليبيا وتونس والجزائر مستعينة بالمهربين الذين يعرفون الصحراء ومناطق التماس حيث أعلن التنظيم مؤخرا وصول 42 مهاجرا جزائريا من الذين قاتلوا في الجبال الجزائرية والجزائرية الى مدينة درنة ، كما وصل نحو60 فردا من العناصر الارهابية الى مدينة درنة قادمين من سوريا .
ومن جهة أخرى حذر مسؤول استخباراتي ليبي، اليوم الأحد 17 ماي ، من أن تنظيم داعش الإرهابي يستخدم مراكب تهريب المهاجرين غير الشرعيين لإرسال عناصره إلى أوروبا.
ونقلت إذاعة «بي بي سي»، في تحقيق لها عن عبد الباسط هارون، مستشار الاستخبارات للحكومة الليبية، قوله إن «(داعش) يستخدم هذه المراكب لإرسال الأشخاص الذين يريدهم إلى أوروبا»، موضحا أن التنظيم الإرهابي يحصل على الملايين لتمويل عملياته عبر المشاركة في عملية تهريب المهاجرين من ليبيا، مشيرا إلى أن التنظيم يحصل على نصف أرباح كل مركب يتوجه من ليبيا إلى أوروبا، وهو ما يصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية.